تسليك صفايات بالدمام Safayat wiring in Dammam إحدى الخدمات التي تحتاج بالفعل إلي متخصصين للقيام بها ليتمكنوا من تنفيذ أعمال التسليك والتطهير بجودة عالية وبكفاءة شديدة، يقدمون حلول لخدمات تسليك صفايات المطابخ أو الحمامات بأدوات حديثة وبآليات متطورة، فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الانسداد مثل تساقط الشعر أثناء الاستحمام أو غيره من الأسباب التي تحتاج إلى الحل علي الفور لضمان عدم تسببها في حدوث مشاكل أكبر، فالصفايات هي المكان الذي يتجمع فيه المياه والصرف وبالتالي يكون من السهل إصابتها بالانسداد في حالة وقوع أي من المواد الصلبة أو العضوية بها.

تسليك صفايات بالدمام

تتم أعمال تسليك الصفايات للمطابخ والحمامات باستخدام مقومات وآليات حديثة لتنفيذها علي أكمل وجه، وذلك وفقا لما يلي:-

  • طاقم عمل محترف ودقيق في القيام بأعمال التسليك.
  • تسلك صفايات المطابخ والحمامات والمجاري وتطهيرها.
  • أجهزة متطورة في القيام بأعمال التسليك لنيل ثقة العملاء.
  • الأعمال تنفذ بدون تكسير أو أحداث فوضى بالمكان.
  • يتم الإشراف علي الأعمال من قبل مجموعة من المهندسين المحترفين.

أسباب انسداد صفاية الحمام والمطبخ

لتتمكن من تسليك صفايات بالدمام لابد من التعرف علي الأسباب التي يجب تجنبها حتى لا تتسبب في حدوث تلك النوعية من المشاكل، ومن أسباب الانسداد ما يلي:-

  1. إلقاء المناديل الورقية ببالوعة الحمام.
  2. إلقاء حفاضات الأطفال في الحمام.
  3. تساقط الشعر في بالوعة الحمام.
  4. تساقط بقايا الطعام في أحواض المطبخ عند الطهي.
  5. إلقاء الأجسام الصلبة في الحوض التي تكون صعب سقوطها بالصرف.
  6. سكب الدهون والزيوت في الأحواض وتراكمها لفترة قد يؤدي إلى حدوث الانسداد.

طرق تنظيف صفاية الحمام والمطبخ

يتم تنظيف الصفايات من خلال أتباع مجموعة من الطرق والتي جاءت كالتالي:-

  1. جفف الحوض جيدا واسكب كوب من البيكربونات بالصفايات حتى تتأكد من ذوبان ما بها من عوالق.
  2. اسكب وعاء كبير به ماء ساخن واتركه لمدة دقائق قليلة وضع عليه كوب من الخل وكوب من البيكربونات، وضع السداد حتى تخرج فقاعات دالة على نجاح التسليك.
  3. اسكب كوب من الماء المغلي في الصفاية لعلاج الانسداد بها.

أنواع انسداد الصفايات

أمر تسليك صفايات بالدمام يحتاج إلي متخصصين بالفعل للقيام بتلك المهمة على أكمل وجه والتعامل مع أمر الانسداد بشكل متقن، ولذلك سوف نقوم بتوضيح نوعان من الانسداد وهم:-

الانسداد البسيط

في ذلك النوع يتم ملاحظته من خلال صعوبة تصريف المياه بالأحواض ويكون بسبب تجمع العديد من الشوائب بالمواسير، ويتم حل تلك المشكلة بوضع بعض من المواد المذابة للدهون العالقة بالمواسير مثل البيكربونات والبوتاس ويتم وضعهم بالمواسير وعليهم الماء المغلي، فتتمكن تلك المواد من إزالة أي أسباب للانسداد.

الانسداد الشديد

ذلك النوع صعب بعض الشيء عن النوع الأول ولكن يمكن حله من خلال القيام بوضع نصف لتر من حمض الكبريتيك بالصرف وتترك لمدة لا تقل عن ساعة، ومن ثم يتم سكب ماء لاختبار الانسداد هل ما زال موجود أم أنه قد تم تسليكه.

افضل شركة لتسليك صفايات بالدمام
افضل شركة لتسليك صفايات بالدمام

طرق تنظيف الصفايات

ويتم تنظيف الصفايات للمطابخ والحمامات بالعديد من الطرق المتاحة والتي جاء منها ما يلي:-

تنظيف صفاية المطبخ بالمواد الكيماوية

في تلك الطريقة يتم استخدام المواد الكيمياوية التي تتميز بفعاليتها في إذابة كل ما هو عالق بالمواسير وبعد الانتهاء يتم تنظيف الصفاية جيدا، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام تلك الطريقة لأنها تستخدم مواد قد تضر بالجلد أو بالعين، ويفضل كذلك التهوية الجيدة أثناء عملية التنظيف، وكذلك يجب ارتداء القفازات ووضع ماسك للمستخدم لتلك المواد.

تنظيف صفاية الحمام باستخدام المواد الطبيعية

تسليك صفايات بالدمام وتنظيفها باستخدام المواد الطبيعية يعتبر من أفضل الطرق المستخدمة في التنظيف لأنها أمنه على الاستخدام وأثبتت فعاليتها في التخلص من الرواسب العالقة بالصفاية، ومن المواد الطبيعية المستخدمة في تنظيف الصفايات ما يلي:-

  • وضع قدر من الماء المغلي في البالوعة من دون وجود أي إضافات ويتم تركه لمدة دقيقة علي الأقل.
  • اسكب كوب من البيكربونات بالحوض ولكن يجب أن يكون جاف ولا تضيف أي مواد أخرى عليه وضع كوب من الماء المغلي واتركه لمدة دقائق، ثم اسكب كوب من البيكربونات مع كوب من الخل وضع سدادة الحوض.
  • نظف الصفاية من خلال استخدام أسلاك التسليك التي تقوم بتسليك البالوعة بشكل سهل وغير مكلف وتوضع بأعين البالوعة ويضغط عليها لمدة عشر دقائق حتى تصبح نظيفة.

طرق فتح انسداد صفايات الحمامات

تسليك صفايات بالدمام تتم في حالةإذا ما واجهت مشكلة انسداد في صفاية الحمام المؤدية إلي انبعاث روائح كريهة، ولذلك من الممكن أن يتم حل تلك المشكلة بشكل سريع من خلال أتباع أحدى الطرق التالية وهي:-

باستخدام المكبس

يمكنك وضع المكبس في تلك الفتحة الخاصة بالصفاية المسدودة واضغط عليها بقوة لتحدث ضغط هوائي يكون سبب في فتح الانسداد، في تلك الحالة قم بتحريك المكبس بتلك الحركات السريعة لأعلي ولأسفل لتتمكن من فتح الصفاية بكل سهولة.

استخدام المواد الكيميائية

وجدت العديد من المنتجات الكيميائية التي تم تخصيصها لفتح انسداد صفاية الحمام، استخدم إحداهم وضعها على الصفاية واتركه لبعض الوقت واسكب عليه الماء الساخن لتتمكن من غسل الصفاية المسدودة.

السلك المعدن

يمكنك شراء سلك يكون طويل الشكل ونحيف وادخله في تلك الصفاية التي تكون مسدودة وحركه برفق ليتمكن من فتح الانسداد بكل سهولة ولكن تأكد من إزالته بعد التخلص مما هو عالق بالصفاية.

تسليك البلاعات من الدهون

تسليك صفايات بالدمام وتسليك انسداد البلاعات يكون من خلال تراكم الدهون والشحوم بالمواسير وتجعل من أمر سريان المياه بشكل طبيعي صعب، ولذلك تحتاج إلى بعض من الطرق لإذابة الدهون بالبلاعات والتي جاءت كالتالي:-

  1. ضع كمية من البوتاس وعليها ماء مغلق وغطي البالوعة ليتم التفاعل وتسليك الانسداد.
  2. ضع مقدار من صودا الخبز بالبالوعة وعليه كوب من الماء الساخن ويترك حتى يذيب الدهون بالبالوعة.
  3. ضع كمية من الكلور ليتمكن من التخلص من الروائح الكريهة وتسليك البالوعة.
  4. الاسيد يستخدم في إذابة الدهون باعتباره من أقوي المواد الكيميائية المستخدمة.

الأسئلة الشائعة

هل الاسيد يضر المواسير؟

تسليك الصفايات باستخدام الأسيد لابد من أن يتم علي يد متخصصين وذلك حتي تتم بشكل صحيح، ولكن يجب الحذر عند استخدام الاسيد التأكد من أن المواسير مصنوعة من البلاستيك، وذلك باعتبار ان الأسيد لا يتم استعماله مع المواسير التي تصنع من الصلب المجلفن أو الفولاذ، ولكن يجب وضعه بشكل تدريجي بإضافة الماء النظيف حتى لا تضر المواسير.

كيف أزيل الأملاح من المواسير؟

لتتمكن من إزالة الأملاح التي تكون عالقة بمواسير الصرف يمكنك وضع كربونات الصوديوم مع قليل من الماء الساخن ويضاف عليهم نسبة من الخل ويترك في المواسير لمدة حتي يتمكن من تنظيف المواسير بأكملها وإزاله الأملاح التي توجد بها.

هل الماء الساخن في المواسير البلاستيك مضر؟

نعم يكون مضر وذلك باعتباره من المواد المسرطنة التي يكون من الافضل تجنبها بالفعل، ولذلك يجب أن يراعي عند وضع الماء الساخن بالمواسير أن يترك قليلا حتي يهدأ من سخونة الغليان ومن ثم يتم وضعه بشكل تدريجي لتجنب تعرض المواسير للتلف.

الخاتمة

تسليك صفايات بالدمام تعتمد علي فريق متميز من السباكين ذو الكفاءة العالية في حل مشكل انسداد صفايات المطبخ والحمام من خلال أتباع أحدث الأساليب سواء في التسليك أو التنظيف.

العناوين الجانبية

تسليك صفايات بالدمام،أسباب انسداد صفاية الحمام والمطبخ، طرق تنظيف صفاية الحمام والمطبخ، أنواع انسداد الصفايات،طرق تنظيف الصفايات،طرق فتح انسداد صفايات الحمامات،تسليك البلاعات من الدهون

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب